ما أجمل الأنا لك يابغداد

ما أجمل الأنا لك يابغداد

السبت، 29 ديسمبر 2007

رحاب الهندى فى حكايات الحب المعاصرة


حكايات حب معاصرة لرحاب الهندى




حب الكتروني!
إلتقيا عبر نافذة الحاسوب، إهتزت المشاعر، تدفقت الكلمات، رفرف الحب، تواعدا على أن يكونا واحداً.إرتبطت حياتهما بايقونة مضيئة تسبح في فضاء تحقيق أمنياتهما ولو عن بعد..قال لها: أحبك، وأجابته:أحبك، وكانت نافذة الدردشة عبر الحاسوب، شاهداً على حب عصري مختلف عن قصص الحب، فاللقاء عن بعد لم يمنع سريان المشاعر كالدم في الشرايين، إعترفا ببوح داخلي عن الماضي وحلما بمستقبل عجائبي.إختلفا، تصالحا.. وعادا لبث الشوق وكلمات الحب. في لحظة بوح وإستذكار الماضي قال لها: كانت حبيبتي..غضبت، صرخت، رفضت كلمة حبيبتي بحجة إن الكلمة من حقها فقط ولها مشروعية الغيرة حتى من ماضيه..أغلق النافذة غضبا وقال وداعاً، وإنهارت باكية.

حب وطبائع مختلفة!
وقف حائراً بين إحساسه بالحب والخوف من الوقوع فيه.إبتعد متردداً، إقترب، ثم أخيراً إعترف، توهجت وجنتاها وهي تهمس ضاحكة: أخيراً اعترفت لي. أنا أيضاً أحبك، سارا في طريق الحب خطوة خطوة، تعاهدا على ألا يفترقا لكنه فجأة إكتشف إن طبائعهما مختلفة. فهي تحب مالا يحبه، عصبية، عنيدة، صاخبة، وهو أكثر تسامحاً وأكثر هدوءاً، كيف له أن يعاشر إمرأة مثلها ويعيش حياته القادمة، إفترقا. عاش الكآبة والحيرة، تلفت حوله، إكتشف وجود إمرأة ثانية قريبة منه أحس تجاهها بالحب، وكان خائفاً، لكنه إعترف وإعترفت. تقابلا، تناقشا، إكتشف أنها مغرورة تبحث عن مصالحها توقف. أعلن عصيانه على الحب وعاث فساداً بين النساء!
قرار أقوى من الحب!
معاً إلتقيا تحت سماء نقاش يبدو بالنسبة إليهما متآلفاً متفقاً. وهذا ما جمعهما في طريق الحب فسارا فرحين وكانت الأحلام رصيدا يجمعانه للأيام المقبلة يستندان إليها لبناء مستقبل لهما.قال لها: أريدك زوجة للبيت والأولاد.أجابته/ وعملي.ضحك وهو يضمها: سأكون أنا والبيت والأولاد عملك الذي لا ينتهي.إنتفضت غضباً، أعلنت إ‘حتجاجها بقولها: أحب عملي جداً.سألها ممازحاً: أكثر مني وبلا مزاج أجابته: هناك فرق، أحبك رجل أحلامي.لكني أحب عملي أيضاً فهو جزء مني.صرخ غضباً: لا تعاندي، أريدك زوجة وربة بيت فقط.واجهته بنفس الصراخ هائجة، وأنا أريدكما معا أنت وعملي.أعلن غضبه، لا يعجبني هذا الموقف.صفقت باب علاقتهما وغادرت نهائياً!!
حب الخطيئة!
حين شهق متعة الإنتهاء من حالة اللقاء، إسترخي وهو يضمها لصدره مبتسماً قائلاًبحنو: أنت أكثر من رائعة، إختفت في صدره صامتة، وحين أحس بدموعها، شربها بشفتيه متسائلاً: لم كل هذا البكاء ألست سعيدة معي؟إبتسمت بألم متسائلة: سعيدة؟! وأنا أغرق معك في بحر الخطيئة! إنفجر غاضباً: هل نعيد الحديث كل مرة بهذا الموضوع؟أجهشت بالبكاء هامسة: أنت لا تشعر بعذابي.وإستمر غضبه: وأنت لا تقدرين ظروفي.تركها وإتجه للحمام ليغتسل، وحين عاد وجدها قد غادرت وبقايا دموعها على الوسادة!!
النساء من وجهة نظره متعة للجسد فقط.فلكل منهن مذاقها الخاص، وطعمها المختلف، وعقولهن غالباً ناقصة وتعسة، لا تفقه أمور الحياة..“النساء جميلات في هيجان السرير فقط”
.عقل وجسد !
هو كاتب مشهور بمقالاته التي تنادي بتحرر المرأة وبأحقيتها بالوقوف جانب الرجل لا وراءه، وحين يسأله المقربون.. لم لا تتزوج، يضحك ساخراً أعطوني إمرأة تفهم لأتزوجها! ورغم مواقفه الخفية للبعض كانت صورته الزاهية تجذب النساء فيقتربن إليه وكثيرات وصلن إلى سريره لمرة أو إثنتين ثم غادرهن بحجة إن الجسد لقاء ثانوي ووقتي ليس إلا.في غفلة من زمانه إلتقاها، إمرأة مختلفة بإيمانها لمعنى التحرر الحقيقي لا شعارات الزيف الذي تطليه وسأل نفسه: معقول أن أجد مثل هذه المرأة الرائعة شدته بثقافتها وأخلاقها وتصرفاتها، إعترف من داخله أنه أحبها وبجرأته طلبها للسرير، فطلبته للزواج، وحين وافق وإكتشفت حقيقته، تركته بعقلها غير آسفة!!.
*انوثه مبكرة !
لم تتجاوز الخامسة عشر لكنها متوثبة للحياة والحب تتباهى بأنوثتها المبكرة وهي تسير في الزقاق الذي يقع به بيتها تحاصرها عيون الشباب فترسم على وجهها ابتسامه دائمة مرسله نظراتها للجميع بلا استثناء قبل أن تدخل بيتها، بعد أن أنهت جولتها اليومية أغلقت باب بيتها وقبل أن تلقي العباءة عن كتفيها سمعت صراخا في الزقاق وحين أطلت من النافذة كان شباب الزقاق يتشاجرون فيما بينهم دون أن يعرف احد السبب أقفلت الشباك واستغرقت في ضحك متواصل!حين يخبو الجسد !
سألتها ابنه أختها العروس ما رأيك يا خالتي بفستان عرسي لمعت عيناها قائله فستان جميل على جسد أجمل، سيدوخ العريس حينا يراك به ضحكت العروس قائله انه دائخ دوما، ثم تابعت: يقولون أن جسد المرأة يتغير بعد الزواج ؟هزت الخالة رأسها بحسرة وأجابت كما لو أن أحدا لا يسمعها: نعم كل شيء يتغير بعد الزواج ثم مصمصت شفتيها وتابعت: هكذا يقولون ... لكن الجسد أيضا يتغير بلا زواج انه ينكمش ، وأطلقت ضحكه .كانت العروس منشغلة بفستانها فتابعت الخالة: يقولون أن الجسد يتورد بعد الزواج ويخبو بلا زواج...صمتت وهي تتأمل العرس المنشغلة بفستانها فخرجت من الغرفة وأطلقت من صدرها آه حسرة وهي تتمتم لنفسها: بغيظ كجسدي !
خائنات !
(كل النساء خائنات كاذبات كلهن بلا استثناء) كان يصرخ غاضبا بهذه الكلمات بوجه واحدة من حبيباته التي اعترفت له بأنها وافقت على خطوبه أحد أقربائها لأنها فقدت ثقتها بوعوده. جن جنونه كان حانقا على موقفها منتفضا لكرامته التي يظن إنها جرحت تابع صراخه: وأنا وحبنا ووعودنا ثم كيف تتزوجين غيري أم هل ستبقين حبيبتي ؟ ابتسمت بسخرية نظرت إليه بتحدي وقالت: بالتأكيد لا سأتزوج من اختارني له زوجه وقد أحبه أما أنت فلك أكثر من حبيبه كما اعترفت. أغلقت الباب وهي تسمع صراخه كاذبات خائنات!
لا للزواج !
كان دوما يحاول إقناعها :الزواج مقبرة الحب ستتكاثر المشاكل من كل صوب الأهل والأولاد والحالة الأقتصاديه والعمل وهموم الحياة فلا لا للزواج وما أحلى الحب، كانت تسكت على مضض وحين تفكر لتجيبه يسكتها بقبله طويلة. ثم يكمل كلامه همسا : لقد أحببتك لأنك مختلفة ولست متخلفة وسيبقى حبنا للأبد ثم ما الفرق بيننا وبين المتزوجين إلا إننا بلا مسؤولية وهذا سر سعادتنا وبين ترددها وعذابها أجابته: لكن ما نفعله خطيئة . ضحك معاتبا : أبدا يا حبيبتي انه جزءا من الحب ؟واستمرت حكايتهما طويلا تلتقيه كل أسبوع في مكان مختلف ينهلان من نبع حبهما ويغادران ،وكانت المفاجأة الصدمة حبيبها الذي لا يؤمن بالزواج متزوج منذ ثلاثة أعوام ولديه طفلان !
إنها فتاتي !
دق جرس المدرسة معلنا فسحه من الوقت للطلبة، خرج الطلبة يتقافزون مرحا وانتشروا في الساحة. فجأة انهال احمد بالضرب على فيصل الذي حاول أن يهرب فلم يفلح، في غرفه المديرة كان الاستجواب: لماذا تتشاجران ؟أجاب احمد بجرأة لقد تعدى على حقوقي. أثارت إجابته المشرفة الأجتماعيه فسألته: وما هي حقوقك يا أحمد؟ وبجرأة متزايدة أجاب: فيصل كتب اسم فتاتي على دفتره ، وبصوت واحد قالت مجموعه المدرسات المتواجدات : اسم فتاتك !؟بهدوء أجاب احمد : نعم كتب فيصل احبك يا حنان !ضجت المدرسات بالضحك الساخر حيث أن المدرسة ابتدائية مختلطة ! !

ليست هناك تعليقات: