ما أجمل الأنا لك يابغداد

ما أجمل الأنا لك يابغداد

الثلاثاء، 10 يونيو 2008

صديقتى الرائعة ابتسام أنطون عادت محملة برائحة أمل مرقص




ليلة فلسطين في عمان


ضيوفها


أمل مرقس

و زاهي وهبي

وتمام الأكحل



إبتسام أنطون





ترنمنا الفنانة القديرة أمل مرقس أوجا بصوتها الترابي الكوكبي ..
تغنينا بألق صوتا وحضورا في أمسية زخمة تجمعها والإعلامي الشاعر الجميل زاهي وهبي والفنانة الرائدة القديرة تمام الأكحل-شموط .
بدعوة من مؤسسة فلسطين الدولية أحيت الفنانة أمل مرقس حفلها الموسيقي الشامل أغانيها الخاصة من الألبوم الأول "أمل " الى الثاني "شوق" الى الثالث "نعنع يا نعنع".شاركها الموسيقي والملحن الفنان نسيم دكور عازفا على العود والكمان والفنان مهران مرعب عازفا على القانون بتوزيعات جديدة.
وكل ذلك ليلة 13.6.2008 في قاعة فندق فور سيسونز –عمان .
إستهل الإفتتاح بكلمة ترحبية الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية د.اسعد عبد الرحمن..كما يشاركه الكلمات ممثلي هيئات ثقافية مختلفة ..وكتقليد سنوي من أجل إبراز مواهب فلسطينية صغيرة تغني الطفلة ندين برفقة والدها الموسيقي الفلسطيني د.أيمن تيسير .
الجدير بالذكر ان الشاعر محمود درويش وعازف العود العراقي نصير شما قد أفتتحا هذه الأمسيات قبل عامين ..وفي العام الماضي كان ضيف الأمسية الشاعر سميح القاسم والفنان مروان عبادو.
وتحظى ليلة فلسطين هذا العام بصوت القديرة أمل مرقس الني تحملنا أغنية مثقفة , والشاعر الجميل والإعلامي المتميز زاهي وهبي والفنانة التشكيلية تمام الأكحل بعرض فني حول الزي الفلسطيني بمراحله ويحمل هذا العرض عنوان ليالي كنعانية.
ويذكر ايضا ان الحضور من هيئات ثقافية وفنية كذلك موسيقين وفنانين من عمان وفلسطين والوطن العربي .
الجدير بالذكر هو ما تحمله أمل لعمان من إشباع روحي تركته عين التينة –الجولان في قلب أمل عندما أحييت حفلها الأخير هناك يوم الخميس الماضي والذي تميز بعطش الناس للأغنية الفلوكلورية من ألبوم أمل " نعنع يا نعنع "
كما لفيروزيات أمل وأقصد التسمية "فيروزيات أمل " لكونها مسكونة بفيروز , وفيروز تسكن
الناس بصوت أمل كما هي أمل بأغانيها الخاصة .
لسماع أغني الفنانة أمل مرقس لكم هذه الوصلات
http://www.6rbtop.com/artist.php?artist_id=466
http://www.horria.org/songs.htm

ليست هناك تعليقات: